مــدينـــــــــــة القريـــــــــــــــن
صوت بها مازال يملأ مسمعي الله أكبر طرزت أرجاها
ما ملها من عاش بين نخيلها يوما وأطفأ غلة من ماها
كم هام أرباب البيان بحسنها وتفننت في وصفها شعراها
اهــلا وسهلا بكم نسعد بانضمامكم الينا
يا ابناء القرين
صوت بها مازال يملأ مسمعي الله أكبر طرزت أرجاها
ما ملها من عاش بين نخيلها يوما وأطفأ غلة من ماها
كم هام أرباب البيان بحسنها وتفننت في وصفها شعراها
اهــلا وسهلا بكم نسعد بانضمامكم الينا
يا ابناء القرين
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

لم ولن تجف دموعنا على شهداء مصر الابرياء الذين خرجوا للمطالبة بالحرية فى مواجهة قوة غاشمة لا تعرف غير لغة البطش والقنص بالرصاص للدفاع عن النظام الفاسد

الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
ماذا أعددت لرمضان يااخي ؟ 1_1310 آهٍَلآ وٍسٌِِّهٍَلآ بٌَِكَمً فْى منتدى مدينة القرين   آسٌِِّعًٍدًٍنْآ تُِِّْوٍآجًِْدًٍكَ بٌَِيَنْنْآ عًٍلى آمًل آنْ تُِِّْسٌِِّتُِِّْمًتُِِّْعًٍ وٍتُِِّْسٌِِّتُِِّْفْيَدًٍوٍنْنْتُِِّْظْرٌٍ مًشًِْآرٌٍكَآتُِِّْكَ وٍتُِِّْفْآعًٍلكَ فْمًرٌٍحٍّبٌَِآً بٌَِكَ بٌَِيَنْ آخٌِوٍآنْكَ وٍآخٌِوٍآتُِِّْكَ وٍنْسٌِِّآل آللهٍَ لكَ آلتُِِّْوٍفْيَقٌٍ وٍآلنْجًِْآحٍّ وٍآلتُِِّْمًيَزٍُ ماذا أعددت لرمضان يااخي ؟ B311 لو علمت الدار بمن زارها لفرحت واستبشرت وانشدت بلسان حالها قائلة اهلا وسهلا بقدوكم الميمون ماذا أعددت لرمضان يااخي ؟ 610 لا إله إلا الله الملك الحق المبين،لا إله إلا الله العدل اليقين،لا إله إلا الله ربنا ورب آبائنا الأولين،سبحانك إني كنت من الظالمين،لا إله إلا الله وحده لا شريك له،له الملك وله الحمد يُحيي ويُميت وهو حي لا يموت، بيده الخير وإليه المصير، وهو على كل شيء قدير. ماذا أعددت لرمضان يااخي ؟ 610 ماذا أعددت لرمضان يااخي ؟ 111 ماذا أعددت لرمضان يااخي ؟ 1_1310
ماذا أعددت لرمضان يااخي ؟ I_fold11
nwail

ماذا أعددت لرمضان يااخي ؟

كاتب الموضوعرسالة
amir
صاحب الموقع
صاحب الموقع
amir

احترام القوانين : احترام القوانين
الاوسمه : ماذا أعددت لرمضان يااخي ؟ 11960_10

ماذا أعددت لرمضان يااخي ؟ 77274710

ماذا أعددت لرمضان يااخي ؟ Uouuuo10
رقم العضويه : 1

ماذا أعددت لرمضان يااخي ؟ Empty
مُساهمةموضوع: ماذا أعددت لرمضان يااخي ؟   ماذا أعددت لرمضان يااخي ؟ Icon_minitimeالجمعة يوليو 06, 2012 2:24 pm

الحمد لله الذي هدي إلى الإحسان . وجعل كتابه دليلا ً لأهل الإيمان . والصلاة والسلام على من زانه ربُّـه بالقرآن . وحباه بليلة القدر في رمضان . وعلى آله وصحبه سادة الأزمان. وعلى من تبعهم من أهل الحق والعرفان .
أخي المسلم:يا لفرحة المسلمين بتلك الأيام التي تتكرر عليهم في كل عام .. فيحبونها بأرواحهم وأنفسهم !
أخي: أليس من النعمة أن تمر بالإنسان في كل عام أيام يحيا فيها مع نفسه حياة تختلف عن تلك الأيام التي تعودها في بقية أيامه ؟!
أخي: الفرحة بهذه الأيام الجميلة (أيام شهر رمضان!) إنها فرحة لست خاصة بالكبار وحدهم بل حتى أولئك الصغار الذين لم يفرض عليهم صيامها يحسون بتلك الفرحة !
أخي: لابد أن تفهم أن أيام (شهر رمضان) أيام لها طعمها الخاص ! ويومها أخي ستجد طعم هذه الأيام في مذاقك حلواً .. لذيذاً .. شهياً .. سائغاً ..
أخي: أيام تتكرر .. وشهور تتوالى .. وسنين تتعاقب .. وفي كلها تجد هذا الشهر المبارك ينشر عبيره في الأيام .. والشهور .. والسنين .. وإن شئت قل : وفي الإنسان !
أخي: ذاك هو (شهر رمضان ! ) .. شهر الصبر .. شهر القرآن .. شهر التوبة .. شهر الرحمة .. شهر الغفران .. شهر الإحسان .. شهر الدعاء .. شهر العتق من النيران ..
أخي .. هل أعـددت فرحة بقـدوم شهـر القـرآن ؟!
أخي المسلم: هاهي الأيام تبعث بالبشرى بقدوم الشهر المبارك .. وتنثر بين يديه أنواع الزهور! لتقول للعباد: أتاكم شهر الرحمة والغفران فماذا أعددتم له ؟!

أخي ..هل أعددت نية صادقة ؟!
أخي المسلم: هل أعددت نية وعزماً صادقاً بين يدي صومك ؟!
أخي: هل بحثت في قلبك وأنت تستقبل رمضان ؟! لتعرف عزمه وصدقه ورمضان يطل عليك!
أخي: كثير أولئك الذين يدخلون في رمضان بغير نية صادقة! ولا أعني نية الصوم ! فهذه يأتي بها كل صائم .
ولكن أخي هل عزمت على نية إخلاص الصوم ، وصدق العبادة في هذا الشهر المبارك ؟!
أخي: هل استحضرت هذا العزم القوي قبل صومك ؟!
أخي: تفكيرك في مصاريف رمضان وإعدادك لما يلزم من طعام يشاركك فيه الكثيرون !
ولكن أخي إعدادك لغذاء الروح وتفكيرك في تطهير وتزكية نفسك والإقبال على الله تعالى في هذا الشهر المبارك ، هذا هو الإعداد النافع لاستقبال شهر رمضان !
أخي: أترى هل يستوي من أحضر مثل هذا العزم وآخر لم يحضره ؟!
وإذا أرت أخي أن تعرف الفرق بين العزمين فقف معي أخي عند قوله صلى الله عليه وسلم : ((من صام رمضان إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه ! ومن قام ليلة القدر إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه!)) رواه البخاري ومسلم
قال الإمام ابن رجب : ( فإذا اشتد توقان النفس إلى ما تشتهيه مع قدرتها عليه ، ثم تركته لله عز وجل في موضع لا يطلع عليه إلا الله ! كان ذلك دليلاً على صحة الإيمان .)
أخي: هيئ الإخلاص الصادق والعزم الأكيد وأنت تستقبل شهر صومك ..وهيئ العزم الصادق ليوم فطرك ..
أخي: وأصدق عزم وإخلاص تعده لصومك .. عزمك على فعل الطاعات .. واستقبال شهر صومك بالتوبة النصوح .. وعزمك على التوقيع على صفحة بيضاء نقية لتملأها بأعمال صالحة .. صافية من شوائب المعاصي .. تشبه صفاء ونصاعة هذا الشهر المبارك (شهر رمضان) وأما عزمك الصادق ليوم فطرك ! فهو أن تعقد العزم الأكيد على المداومة على الأعمال الصالحة التي وفقك الله تعالى لأدائها في شهر الرحمة .. والبركات .. (رمضان).
أخي: إذا استقبلت شهر صومك .. تائباً .. منيباً .. عازماً على فعل الصالحات .. واستقبلت يوم فطرك .. عازماً على مواصلة المشوار في ذلك الطريق الطاهر .. فأنت يومها الفائز

المصدر :منتدى مدينة القرين
https://sasa.all-up.com

صفحة 1 من اصل 1